Monday, July 25, 2011

العقيل المصمم السعودي لـ ثوبي ‎مقابلة شخصية وخاصة مع حاتم

  اسلوب لم نراه من قبل!  يمزج ما بين  التراث العربي والموضة المعاصرة، اناقة وابداع صفات تميز  تصاميم "ثوبي"  بكل صراحة ان اراد اي رجل ان يكون مميزاً فالعنوان واحد لا غير.
حاتم العقيلي ومحلات جدّة من تصميمه
من الصعب الاختيار  بين موجموعته المتنوعة ،الطراظ الرياضي، التوجهات والنزعات او الكلاسيكي التي تتميز بجودة النسج والتطريز.  و من الصعب ايضاً الاّ نحب المدع وراء كل هذه التصاميم حاتم العقيل المصمم السعودي  ذو الشخصية النابضة بالحيوية ، الثقة ر الابداع. اليكم مقابلة شخصية وخاصة مع حاتم 
 لنبدأ من السنين الأولى في مسيرتك: ماذا كانت أحلامك في الصغر؟ هل كانت هناك ضغوط من العائلة أو المجتمع أن تعمل في مجال 
تقليدي؟ هل كانت أحلامك دائماً عن الموضة؟
لقد أمضيت معظم طفولتي في آوروبا و الولايات المتحدة الأميركية وكنت دوماً أريد أن تكون الموضة جزء من حياتي ولكن لم أعرف مدى قدراتي 
بالتصميم حتى اتخذت القرار أن أطلق مجموعتي الخاصة من تصاميم الثوب.

    ما هو أكثر شيء تحبه في عملك؟
أحب القدرة على اعطاء الثقة بالنفس، كما أحب أنني أجعل كل ما أحلم به من تصاميم حقيقة
 كيف تصف مسيرتك المهنية حتى الآن؟
الحمد لله، لقد أنعم علي ربي في مشواري وحققت الكثير مما كنت أحلم به ، وهناك المزيد من المشاريع التي في بالي والتي أود أن  أحققها في مشواري.
 منذ ولادة ماركة "ثوبي" من حاتم العقيل، ماهي اللحظة التي لن تنساها؟
لن أنسى أبداً التصفيق الصاخب من قبل المدعوين والحماس علر وجوههم في عرض الأزياء الأول لي في أسبوع دبي للموضة. في هذه اللحظة شعرت بالفرحة والـحماس والبهجة.
 ماهي العقبات التي واجهتها في بداية مسيرتك وأنت تعيد تعريف تصميم الثوب؟
بصراحة، لم تكن هناك أي عقبات في بداياتي والمشاكل الصغيرة التي واجهتها كانت بالنسبة لي دافع في الخوض قدماً بمسيرتي وتصميمي على المثابرة. ان تغيير الفهم العام بتصاميم جديدة للثوب السعودي شيء لا يحصل بين ليلة وضحاها، لكني سعيد جداً أني قمت بما أحب.
 اليوم، ماذا يلهم حاتم؟
العائلة، الموسيقى، الشعر، الطبيعة، والفن.
 أنت معروف بتصاميمك الجريئة ! هل تشعر بأنك جريء جداً أم هل هناك المزيد من الإبداع لم تطلق عنانه بعد؟ 
هناك وجوه كثيرة لأسلوبي الخاص بالأزياء. وفي ماركة توبي من حاتم العقيل هناك المجموعة الكلاسيكية، المجموعة الرياضية والمجموعةالجريئة والتي تضم مجموعة ثوبي جونيور. هناك الكثير من المفاجئات التي ستكشف عن قريب والأجمل من توبي من حاتم العقيل آتي.  
 لا حدود في الأزياد، ونحن العرب متابعين لآخر صيحات الموضة وفي العديد من الأحيان، نكون الدافع الرئيسي في أخذ المصمم الى العالمية. هل العكس صحيح برأيك؟ هل ترى الغرب بتصاميم توبي كموضة مطلوبة وليس فقط كصيحة مؤقتة في المستقبل؟

في الحقيقة اني أرى هذا الاهتمام بتصاميمي من قبل زباذني الغربيين. لقت ماركة ثوبي من حاتم العقيل اهتمات واسع على البساط الأحمر في أوروبا وأميركا طموحي هو أن أرى توبي من حاتم العقيل ملبوساً من قبل رجال ذو ذوق رفيع في العالم أجمع  
ماهي مشاريعك القادمة؟
لدي الكثير من المفاجئات في المرحلة القادمة، فقريباً سأطلق مجموعة جونيور ومجموعة خاصة من القمصان.  
 ما هي النصائح التي توصي بها كل رجل وسيدة في الشرق الأوسط؟
نصيحتي هي أهمية أن يرتدو ما يناسبهم ويناسب أسلوبهم في الأزياء. بعض الموضة جميلة وممتعة ولكن لا يجب أخذ هذه الصيحات كأساس لتعريف أسلوب ذوقك في الملابس.  






مجوعة ثوبي موجودة في جدّة في محلات ثوبي و في دبي ساكس و لا فاييت

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...